mercredi 17 octobre 2007

سابقة إعلامية سمعية بصرية: صحافيو برنامج بالمكشوف يطالبون بمحاسبة المسئولين

كان برنامج "بالمكشوف" المبرمج في قناة حنبعل التونسية والذي يعتني بالرياضة, كان مشحونا بانفعال ظاهر على وجوه الصحافيين العاملين فيه. وما إن فتح ملف وقوف مباريات من البطولة لتونسية يوم 13 أكتوبر الجاري حتى انساق الحديث حول هذه الفاجعة المؤلمة و عواقبها الوخيمة.

و تحدّث الصحافيون عن أطوار هذا اليوم و الأضرار الذي خلّفه بكل طلاقة و من دون استعمال اللغة الخشبية ( مما أصبح نادر جدا). و هتفوا منادين أن هذه الأمطار لا يمكن أدراجها تحت باب "الأمر المقضي" لكن كان من الممكن تلافي كل هذا الكم من الأضرار لو أننا خططنا و لو لا تقاعس العديد من المسئولين.

ثم طالب فريق البرنامج بمحاسبة المسئولين المعنيين في كل المصالح و الوزارات.

كما لام هؤلاء كل وسائل الأعلام عن التقاعس عن تغطية الفاجعة و عن مواصلتهم الأجواء الاحتفالية يوم 13 أكتوبر: فرغم أنهم يعلمون بخطورة الموقف و رغم أن أعلى هرم في السلطة قد ألغى احتفاليات عيد الجلاء فأنهم لم يحرّكوا ساكنا بل بالعكس فقد واصلوا في برمجة الاحتفاليات و تجاهلوا الفجيعة.

شكرا لفريق بالمكشوف على كل هذه الصراحة والتلقائية. شكرا على روح المواطنة لديكم الذي أصبحنا في ألمس حاجة إليه. شكرا على تضامنكم.

نحن ندعوا, من هذا المنبر, كل الأعلاميين و كل الصحافيين انتهاج منهج فريق بالمكشوف حتى تتغيّر الأوضاع و يحاسب المتقاعسين و يتم تغيير جذري في سياسة البنية التحتية في تونس و يتم تغيير في عقليات عدة مصالح و عددة وزارات و عدة مسئولين. فلنواصل الكفاح حبا في هذا الوطن.

Aucun commentaire: